الأربعاء، ١٧ نوفمبر ٢٠١٠

الكشف المبكر عن الجلطات الدموية لفترة تصل إلى ثلاثة سنوات باستخدام النانو تكنولوجى

منحة بقيمة 1.9 ملوين جنيه استرليني قدمت من قبل مجلس العلوم الهندسية والفيزيائية بالمملكة المتحدة (EPSRC) للباحثين بجامعة Swansea لتطوير حلول للرعاية الصحية باستخدام النانو تكنولوجى .

ستمكن هذه المنحة العلماء بالجامعة من تطوير أبحاثهم المتعلقة بالكشف المبكر عن الجلطات الدموية لفترة تصل إلى ثلاثة سنوات باستخدام النانو تكنولوجى ، وأبحاث كهذه قد تعمل في المستقبل القريب إن تم تطبيق وتعميم نتائجها سريعا على تجنب تعرض الإنسان للجلطات الدموية والتي تودي بحياة آلاف سنويا .

هذه الجائزة المرموقة جزء من تحدي كبير لـ EPSRCs في مشروع للرعاية الصحية باستخدام تقانة وعلم النانو ، وستساعد هذه الجهود على إكتشاف تقنيات جديدة لتحديد ودراسة أمراض تخثر الدم والجلطات الدموية عند الإنسان.

وقال البروفيسور Rhodri Williams رئيس الباحثين في مدرسة المهندسين بالجامعة " فريق العمل سيتناول أمراض تخثر الدم وكل ما يرتبط بها من حالات شاذة تسبب الجلطة والموت في المجتمع الغربي" .

المنحة مؤخرا قدمت لمجموعة محاضرين بكلية Sheffield لتمكنهم من زيارة كبرى شركات التي تعمل على تصميم وتصنيع التكنولوجيا الحديثة لنقل المعرفة بعد ذلك للطلاب .

مصدر الخبر باللغة الإنجليزية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق