الأربعاء، ١٧ نوفمبر ٢٠١٠

كيف تعمل النانو تكنولوجى

تقانة النانو يمكن من خلالها إحداث تغيرات إيجابية كثيرة في العالم ، ستجلعنا متأكدين من منتجات كثيرة نستخدمها يوميا ، وستمكننا من إنتاج مزيد من المنتجات والتي كان إنتاجها ضرب من المستحيل ، ولكن كيف ستمكننا من القيام بذلك ؟ في الحقيقة أن تقانة النانو هي تقنية كل شيء صغير جدا ، في العادة أصغر من 100 نانو متر .

في الفيديو السابق سترى أمثلة على استخدام التقنية ، مثل استخدامها في صناعة البطاريات بشكل يجعل هناك سرعة كبيرة في شحنها ، مما سيجعل البطاريات أفضل ، وربما ساهم ذلك على سبيل المثال في دعم وتشجيع صناعة السيارات الكهربائية بعدها .
حتى الآن في الصناعة والإنتاج نحن نتعامل مع أجزاء كبيرة من المادة ، وأغلب تعاملنا يكون بتقسيمها لأجزاء أصغر لنستخدمها في الصناعة والإنتاج ، ولكن مع التقانة الجديدة سيكون هناك تحكم لا نهائي بالمادة ، فنحن سنتعامل مباشرة مع جزئيات المادة المكوّنة لصفاتها .
كل هذا ولا يزال هذا العلم طفل صغير ويحتاج لكثير من المجهود والتطوير ، هذا العلم لا يزال يحتاج لأدواته ، وبمثابة تطوره وصولا بمرحلة متقدمة منه سيتدخل هذا العلم في كل حياتنا وسيقلبها رأس على عقب بالتأكيد للأفضل إن أحسنا أستغلال التقنية .

nanotechnology-4

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق